الجمعة، 30 ديسمبر 2011

عام بألف عام !




يستحق عام 2011 أن أقول عليه ... "هكذا يكون العام"  

كل الأعوام الماضية كانت مجرد "حروف" في تاريخ سطور هذا العام ..

أحداث... أحداث ...أحداث ... لدرجة إنني لا أستطيع إحصاء ما حدث فيها بالفعل و أنفاسي تنقطع من محاولة اللحاق بأحداثها

المتسارعة هذا العام كان مختلفـًا جدًا بالنسبة إليّ ... لم يكن كأي عام مضى .. و شعرت أنني نضجت كثيرًا خلاله ...

حياتي اختلفت بعد 25 يناير ..لدرجة إنني لا أكاد أذكر ما كنت أفعله في يومي التقليدي قبل الثورة ...

و وددت لو كنت سجلت بكاميرتي يومًا تقليديًا في حياتي لأرى ماذا كانت "سارة" تفعل ...

لا أعرف ماذا كنت أكتب على الفيسبوك و التويتر .. أو ما أشاهده على اليوتيوب .. و كيف كنت أقضي يوم الجمعة بعيدًا عن الميدان...

كيف كانت حياتي حقـًا قبل الثورة !؟

 لو أن "سارة" من العام الماضي رأت "سارة" الحالية ... لرزعتها "كف" محترم ...

فـ"سارة" العام الماضي ... كانت انسانة طبيعية "مش أوي يعني بس مشوها كدا" ... تسير حياتها بروتينية شديدة مع المذاكرة

و المدرسة و المشاكل اليومية ... كانت انسانة خجولة نوعـًا ما ... لديها نظرة متشددة قليلاً بالنسبة لبعض الانتماءات السياسية...

"سارة" هذا العام ... أكثر تفتحًـا...أكثر شجاعة  ... أكثر تسامـحـًا مع بعض الانتماءات السياسية ... 

فالميدان علمنا جميعًا أن قيم الإنسانية تتغطى و تخفي الانتماءات الصغيرة ... الحرية و العدالة و الكرامة ... كل هذه القيم لا يمكن 

مقارنتها بأي حال من الأحوال مع انتماءاتنا الصغيرة كـ(اشتراكي ، ليبرالي ، علماني ، متأسلم...إلخ) !

الميدان علّمني كثيرًا... جعلني كـ"سارة" أختلف كثيرًا عن العام الماضي... أنا ممتنة !

فلقد عرفت الكثير من الأصدقاء و اتسعت دائرة معارفي و معلوماتي ... أصبحت كائنًا حيًا يتنفس و يشارك بفعالية في أحداث حياته

لست مجرد رقم في الاحصائيات بل أنا روحُ تسير على قدمين ... و قد كبرت ألف عام !

لقد حولني عام ألف 2011 من "قلم" سارة ... إلى "سارة" الفعّالة على أرض الواقع .. !


فوداعـًا يا عام من أفضل الأعوام التي مرت علي ... و أهلاً بـ2012 ... تـُرى كيف ستكونين !؟

أفضل بكل تأكيد ان شاء الله :)



هناك 4 تعليقات:

  1. سنه 2011 لو فكرنا نعد ايامها بحجم الاحداث اللى حصلت فيها
    هنلاقيها انها 10 سنين فى سنه واحده
    كانت غريبه وعجيبه ومريبه
    وكلنا خرجنا منها مختلفين
    وبلدنا مختلفه ومجتمعنا مختلف
    ان شاء الله السنه الجديده تبقى اهون علينا شويه
    وتكون افضل لينا كلنا كمان
    كل سنه وانتى طيبه يا ساره :))

    ردحذف
  2. @Bent Men ElZman Da !!

    فعلاً يا دندن ... ايه السنة دي :) !؟
    ان شاء الله تبقى السنة الجاية أفضل
    و انتي طيبة يا دندن
    و ربنا يوفقك ع طول :*

    ابقي تعالي شرفيني ع طول كدا :)

    ردحذف
  3. كل سنة وانتى طيبه يا سارة
    اقولك على سر انا من كتر الاحداث كسلت اكتب بوست عن 2011
    بس زى ما انتى قولتى كلنا كبرنا و نضجنا فى السنة دى
    ان شاء الله 2012 تكون سعيدة عليكى وعلى مصر :)

    ردحذف
  4. @Zeinab Hataba

    و انتي طيبة يا زينب :)

    فعلا فعلا الواحد مكسل يكتب عنها حاجة
    سنة طويلة أوي :D

    يارب يا زينب يا رب :)

    ما تحرمينيش من طلتك ع طول كدا :*

    ردحذف